TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للطاقة" تطرح عطاءً تجريبياً للخام العماني

"دبي للطاقة" تطرح عطاءً تجريبياً للخام العماني
مقر بورصة دبي للطاقة

دبي - مباشر: دعت بورصة دبي للطاقة المشاركين في السوق للمشاركة في عطاء تجريبي للخام العماني اليوم الثلاثاء وذلك قبل طرح مزادات لبيع الخام ذاته، وفقا لمصدر لـ"مباشر".

وأكد المصدر أن للمشترين الإمكانية تقديم عروض شرائية لاقتناص 2 مليون برميل من الخام العماني للتحميل في أكتوبر/ تشرين الأول. والأسعار المستقبلية للعقد الآجل لخام عمان  يتيح للعملاء التحوط من مخاطر تذبذب الأسعار.

وكانت بورصة دبي للطاقة  أدخلت تحسينات على آلية التسعير التي تعتمدها عن طريق إضافة معيار أمني جديد إلى منصة تداولها، وهو Velocity Logic من مجموعة بورصة شيكاغو CME Group.

وتعمل هذه الآلية على رصد تذبذبات الأسعار الحادة من خلال الكشف عنها خلال فترة زمنية محددة مسبقاً، ثم يعمل على تعليق التداول لفترة وجيزة تتيح للمتداولين إعادة تقييم تعاملاتهم.

كان عدد العملاء المشاركين في التداول عبر منصة بورصة دبي للطاقة قد ارتفع بشكل كبير على مدار هذا العام إلى الآن ليصل إلى 120 شركة، والتي تستفيد من الضمانات التي تقدمها البورصة مقابل معايير الخام الرئيسية الأخرى داخل غرفة المقاصة في بورصة شيكاغو التجارية حيث يتم تسوية منتجات بورصة دبي للطاقة.

وأمس الاثنين، أعلنت بورصة دبي للطاقة عن تحقيق زيادة ربع سنوية بلغت نسبتها 45 بالمائة في تداول العقود الآجلة للأسعار المستقبلية خلال النصف الأول من عام 2019.

وحققت نمو في متوسط حجم التداول اليومي بنسبة 33 بالمائة في النصف الأول من العام الجاري.

ترشيحات:

"جي أف أتش" و"إعمار" يقتنصان نصف سيولة سوق دبي

بالصور.. دبي تحتضن "سيتي سكيب العالمي" أواخر سبتمبر

تعيين رئيس ونائب لمجلس إدارة "العالمية القابضة"

"دانة غاز" تؤكد السعي لبيع الأصول بمصر